-->

الثلاثاء، 28 أبريل 2020


 
السلام عليكم متابعينا الكرام. اليوم نسعد بمشاركتكم خبر اطلاق تحديث جديد لعملاق مواقع التواصل الاجتماعية Facebook، حيث قررت ادارة Facebook اطلاق رمز تفاعلي جديد على المنشورات جنبا الى جنب مع الرموز الستة ويعد هاذ التحديث الاول منذ عام 2016 حين قررت Facebook ادراج الرموز التعبيرية .

وفكرة هذا الرمز التعبيري هو دعم المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد - COVID 19 - ، حيث تقترح التفاعل به على المنشورات التي تتعلق بالفيروس والمرضى. ويأتي تصميم زر التفاعل الجديد على شكل وجه مبتسم يعانق قلب ينبض وتحت اسم ادعمه. للتعبير على المساندة والدعم خلى الفترة العصيبة لهذه الجائحة.





الخبر تم نشره من قبل أحد تقنيي ادارة Facebook في تغريدة له على موقع تويتر.يبين فيه خبر التحديث ودوافعه وكذا طريقة الحصول عليه.
وأيضا تطبيق Messenger التابع Facebook لم يتخلف على اطلاق تحديث هو الآخر فقد تم تأكيد الخبر من نفس المصدر أنه أتطلق رمز تعبيري جديد عبارة عن قلب أرجواني ينبض كبيديل للرمز القديم وهذا التحديث لنفس الأهداف.
اختيار تصميم الرموز جاء بعد قيام شركة فيسبوك بنشر استطلاع للمستخدمين تسألهم كيف يريدون التعبير عن شعورهم نحو المصابين بالمرض في المنشورات الخاصة بهم .

والآن نأتي لاخباركم كيف تتحصلون على الرموز. بالنسبة لرمز التفاعل على المنشورات الجديد فقط يكفي عمل تحديث للتطبيق من هواتفكم ، فقد ذكر ان الاطلاق يكون أولا على التطبيقات فيما لم يذكر متى يتم وضعه على الصفحة الخاصة بالشركة. أما بالنسبة لزر التفاعل على Messenger فقم فقط بالضغط مطولا على رمز القلب الأحمر في التفاعل على الرسائل وستأتيك رسالة تنبيه لتبديل ايقونة التفاعل قم بالموافقة.

يمكنكم الإطلاع على المصادر :
التغريدة الخاصة التقني 

مقال حول الموضوع والاستطلاع الخاص بالتصميم للرمز التعبيري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق